مانشيت "صادم" يشهر بالأم وبناتها.. صحيفة مصرية تهاجم عائلة علاء عبد الفتاح

أثار مانشيت "صادم" يهاجم بعبارات قاسية عائلة الناشط المصري علاء عبد الفتاح، نشرته صحيفة الجمهورية الرسمية ضجة في مصر.

وبخط عريض تقول الصحيفة " اقلب القدرة على فمها تطلع البنت لأمها" في إشارة إلى منى شقيقة علاء وولدته الأستاذة الجامعية والناشطة ليلى سويف.

الصحيفة وصفت الأم بأنها "كبيرة الكدابين"، ووصفت أولادها الثلاثة علاء ومنى وسناء بـ"ثلاثي الإجرام". إضافة إلى عبارات أخرى تشهر بالعائلة.

"جهاز السامسونغ المتحكم بالإعلام"

الناشط في مجال حقوق الإنسان جمال عيد اتهم في حديث لـ"موقع الحرة" جهات أمنية بالوقوف وراء هذه الحملة "طبعا هذه الحملة وراءها أجهزة أمنية، أو ما يسمى بجاهز السامسونج المتحكم في الإعلام".

وعلاء عبد الفتاح (37 عاما)، مدون ومبرمج وناشط يساري حقوقي مسجون حاليا رغم انتهاءه من عقوبة السجن خمس سنوات بتهمة التظاهر.

واعتقلت السلطات علاء في 29 سبتمبر الماضي خلال حملة اعتقالات طالت أكثر من أربعة آلاف شخص بعد احتجاجات نادرة خرجت تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الحكم، والذي قد يستمر في منصبه حتى عام 2030 بعد تعديلات دستورية مررت العام الجاري.

/**/ /**/

على صلة

قوات الأمن المصرية تلقي القبض على الناشط علاء عبد الفتاح

وكان علاء معارضا لنظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك منذ سنوات شبابه ومن أوائل من أسسوا مدونة معارضة لنظام مبارك، حيث أسس مدونة "منال وعلاء" بالاشتراك مع زوجته المدونة منال حسن.

وعلاء هو نجل الناشطين السياسيين المصريين الراحل أحمد سيف الإسلام، المحامي والحقوقي المصري والمدير التنفيذي السابق لمركز "هشام مبارك" للقانون، والدكتورة ليلى سويف أستاذة الرياضيات بكلية علوم جامعة القاهرة، وهي من مؤسسي حركة "9 مارس" لاستقلال الجامعات في 2003.

أما شقيقته منى سيف التي نال تقرير صحيفة الجمهورية من سمعتها، فهي باحثة في مرض السرطان وناشطة سياسية وحقوقية وكان لها دور في ثورة 25 يناير حيث قادت حركة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين". وسناء سيف الشيقية الأصغر لعلاء، طالبة بكلية اللغات والترجمة وناشطة سياسية، حيث اعتقلت...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية