«خواطر وتأملات حول الأحلام الأخيرة لنجيب محفوظ» لزكي سالم في جاليري ضي.. 11 ديسمبر

يستضيف " جاليري ضي " مناقشة وتوقيع كتاب "خواطر وتأملات حول الأحلام الأخيرة ل نجيب محفوظ " للدكتور زكي سالم ، يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر، والذي يوافق تاريخ ميلاد أديب نوبل " نجيب محفوظ ".

يناقش الكتاب الروائي وجدي الكومي ، وهو الفائز بجائزة مؤسسة الفكر العربي لأفضل عمل روائي 2016، وجائزة أفضل مجموعة قصصية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، وله 4 روايات ومجموعتين قصصيتين.

ويدير اللقاء الشاعرمحمد حربي، رئيس القسم الثقافي بجريدة الأهرام سابقًا، ومدير منتدى عفيفي مطر ب جاليري ضي .

والكتاب يقيم حوارًا مع النصوص التي كتبها نجيب محفوظ في سنوات حياته الاخيرة ونشرت باسم "الأحلام الأخيرة"، حيث يأخذنا في رحلة عبر عقل وقلب الأستاذ، ويعقب على بعض الأحلام ويشرح الأبعاد الفلسفية للبعض الآخر.

يُذكر أن زكي سالم دكتور فى الفلسفة الإسلامية، وقد كان أحد المقربين للكاتب الكبير نجيب محفوظ ، ونشر عنه كتابه " نجيب محفوظ .. صداقة ممتدة"، كما نشر العديد من الكتب الفكرية والإبداعية منها: "الإنسان فى فلسفة الغزالي وتصوفه" و"الاتجاه النقدي عند ابن عربي" و"حي بن يقظان"، بالاضافة إلى المجموعات القصصية: "عين العقل" و"عقد الفل" و"تقاسيم على أشجان قديمة" و"تجارب إنسانية" و"العدالة العمياء". والروايات: "طريق المطار" و"حكيم" و"مقام سيدى العريف".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية