«العربية للأسمنت» توافق على توزيع 178 مليون جنيه على المساهمين

العرببة للأسمنت تعتمد مشروع توزيع الأرباح على المساهمين

شارك الخبر

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الخبر

وافقت عمومية شركة العربية للأسمنت بجلستها المنعقدة أول ديسمبر الحالي على مشروع توزيع أرباح على المساهمين بقيمة إجمالية قدرها 178 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت العربية للأسمنت ، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، إن الجمعية العمومية أقرّت هذا التوزيع بنسبة 79.9% من إجمالى الأصوات الحاضرة.

ووافق المساهمون على توزيع أرباح عن الفترة المالية الممتدة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2018، بقيمة إجمالية 178 مليون جنيه، بما يعادل 0.47 جنيه للسهم الواحد.

كما وافق المساهمون على نقل المركز الرئيسى للشركة إلى ميدان جمال عبد الناصر- الحى الخامس- بمدينة القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وتعديل النظام الأساسى بما يلائم ذلك.

وارتفعت أرباح العربية للأسمنت بنسبة 7.4%، العام الماضي، لتسجل 231.6 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 215.6 مليون في 2017.

وقفزت مبيعات الشركة، خلال العام الماضي، إلى 3.27 مليار جنيه، مقابل إيرادات 2.6 مليار جنيه في 2017.

هبوط أرباح العربية للأسمنت خلال النصف الأول من 2019

فيما أظهرت نتائج الأعمال المجمعة للشركة العربية هبوطًا حادًّا فى صافى أرباحها إلى 25.3 مليون جنيه، خلال النصف الأول من عام 2019، مقارنة بصافى ربح قدره 212.7 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من 2018.

وأظهرت النتائج المالية المرسلة للبورصة، فى وقت سابق، تغيرًا طفيفًا فى إيرادات المبيعات لتسجل 1.6 مليار جنيه، خلال النصف المشار إليه، مقارنة بنحو 1.64 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وكشفت القوائم المالية للشركة تراجع أرباحها بنسبة 85% خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي لتسجل 33 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح 215 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من 2018.

وأرجع مسئولو الشركة ومحللون ماليون تلك التراجعات إلى أوضاع صناعة الأسمنت المزرية، والخاصة بشكل أساسى بمشاكل زيادة المعروض وتراجع الطلب بشكل واضح، إلى جانب زيادة التكاليف وتراجع أسعار البيع....

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية