يوسف القعيد: يجب الاهتمام بشباب القرى والنجوع

قال الكاتب الروائي يوسف القعيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل الشباب كل الحاضر وكل المستقبل، مشددا على ضرورة الاهتمام بشباب القرى والنجوع، متسائلا كيف تتعامل الدولة مع هؤلاء الشباب الذين هم ضحايا الفقر والتهميش وظروف الحياة الصعبة .

وأضاف خلال كلمته في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال" ، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، إنه تم الرد على شائعات لم يسمع عنها أحد، ما يؤكد الحاجة إلى إعادة النظر في الشائعات التي يتم الرد عليها ودراستها جيدا لأنه ليس كل ما يأتي من الشارع صحيح.

وأشار إلى أهمية وجود احتواء حقيقي للشباب ومراعاة الفروق الاجتماعية من خلال الدورات التأهيلية، مضيفا إن الشباب هم إحدى المعضلات الكبيرة التي تواجه الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وكانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر .

ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.

وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية