رد فعل عراقي رسمي بشأن شائعة تخص الدراسة

انسخ الرابط

0 0 0

تابعنا عبر

نفت وزارة التربية العراقية، اليوم الثلاثاء، إصدارها أي توجيه للمدارس بإلغاء عطلة نصف العام أو جعل يوم السبت دواما رسميا لها، مؤكدة وجود تنسيق مع عناصر الأمن لتأمين المدارس ومواصلة الدوام للعام الدراسي الجاري.

ووفقا لقناة "السومرية نيوز"، قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق عبد القادر السعدون، إن الوزارة لم تصدر أي توجيه بإلغاء عطلة نصف العام أو جعل يوم السبت دواما رسميا في المدارس.

وأكد السعدون أن "انقطاع الملاكات التربوية عن مواصلتهم الدوام في مدارسهم، أثر بشكل سلبي في العملية التعليمية، لوجود خطة دراسية سنوية مقسمة بواقع حصص أسبوعية لكل مادة ومرحلة"، لافتا إلى "تكثيف الوزارة جهودها لتعويض الطلبة ما فاتهم من مواد دراسية خ ل المدة الماضية".

وشدد السعدون على أن الوزارة "لم تصدر أي تعميم يرمي إلى محاسبة أو معاقبة من اعتصموا من الهيئات التدريسية والتعليمية، لكون المدارس مرتبطة بالمديريات والأخيرة مرتبطة إداريا بمجالس المحافظات، وبالتالي فأن أي قرار أو أوامر إدارية تكون صادرة عن الحكومة المحلية لتلك المحافظة الى مديرياتها".

وختم السعدون: "هناك انسيابية عالية بالدوام ضمن مدارس بغداد والمحافظات بعد استئناف الدراسة من جديد، فض عن وجود تنسيق عال مع الجهات المعنية من أجل تأمين المدارس مع وجود تمركزات أمنية بالقرب من كل مدرسة بغية خلق أجواء طبيعية للطلبة ما يسهم في استمرار السنة الدراسية بنجاح".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية