الدفاعات الجوية الإيرانية تسقط طائرة مسيرة فوق مدينة ماهشهر

قال موقع إلكتروني إيراني شبه رسمي الجمعة، إن طهران أسقطت طائرة مسيرة فوق مدينة ماهشهر الساحلية جنوب البلاد، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ولم يذكر موقع إيران "فرونت بيدج" الإلكتروني إن كانت الطائرة مدنية أم عسكرية، كما لم يتسن الحصول على تعقيب من مسؤولين إيرانيين حتى الآن.

بدوره قال ما يعرف بـ"نادي الصحفيين الشباب" التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الإيرانية إن الجيش "أسقط جسما طائرا مجهول الهوية".

كما ذكرت وكالة تسنيم أن "الدفاع الجوي للجيش الإيراني اسقط صباح الجمعة، طائرة مسيرة مجهولة في ميناء ماهشهر جنوب ايران، حيث وتمكنت منظومة مرصاد الدفاعية الصاروخية للجيش الايراني من اسقاط هذه الطائرة المسيرة بالقرب من ميناء الامام الخميني جنوب غرب البلاد".

وأشارت الوكالة إلى أنه "لم يعلن أي مصدر رسمي عن تفاصيل إسقاط هذه الطائرة المسيرة ومصدرها".

وتدهورت العلاقات بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العام الماضي، من الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى العالمية عام 2015 وأعاد فرض العقوبات عليها.

وفي حزيران/يونيو الماضي أسقطت إيران طائرة أمريكية مسيرة للاستطلاع، وقال الحرس الثوري إنها كانت تحلق فوق جنوب إيران، فيما قالت واشنطن إن الطائرة المسيرة التي أسقطتها إيران كانت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بالخليج.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية