بعد 50 سنة.. صالون السينما الوثائقية يناقش فيلم "ميرامار" لنجيب محفوظ

مشاركة

تستضيف سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى السابعة مساء الخميس 7 نوفمبر، أمسية جديدة من أمسيات صالون السينما الوثائقية .

ويعرض الصالون لأول مرة الفيلم الروائى الطويل "ميرامار" للأديب العالمى " نجيب محفوظ" ، الذى عرض عام 1969، من بطولة "شادية"، "يوسف شعبان"، "يوسف وهبي" ، "عماد حمدي" ، إخراج "كمال الشيخ" ، حيث يناقش التجديد الذي ابتكره نجيب محفوظ في السرد الروائى من خلال هذا الفيلم ، ويعقب عرض الفيلم ندوة يديرها المخرج أحمد فؤاد درويش .

تدور أحداث الرواية في بنسيون ميرامار في مدينة الإسكندرية أهم المدن الساحلية بمصر تديره سيده يونانية الجنسية ويعيش بالبنسيون عدد من الشخصيات المختلفة مثل (عامر بك) الصحفي المتقاعد وسرحان الشاب العابث الوصولي الذي يوعد زهرة بالزواج وهي الفتاة التي جاءت إلى الإسكندرية هاربه من بلدتها لرفضها الزواج من عجوز غني ضغطت عليها اسرتها للزواج منه .. ولكن ولأنها مثال للمرأة المصرية القوية صاحبة الإرادة رفضت ذلك وهربت إلى الإسكندرية وعاشت في بنسيون ميرامار وأثناء ذلك تعرفت زهرة على مدرسة اسمها عليّه تقوم على محو أميتها وتعليمها القرأة والكتابة وتتزوج زهرة من بائع الجرائد بعد تخلي سرحان عنها.

فيلم ميرامار

نجيب محفوظ

صالون السينما الوثائقية

صندوق التنمية الثقافية

مشاركة

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية