خالد عكاشة: ارتياح كبير في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم بعد تصفية البغدادي

قال مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية الدكتور خالد عكاشة، إن العملية التي قامت بها القوات الأمريكية بتصفية زعيم داعش أبو بكر البغدادي قبل أيام قليلة قد قوبلت بارتياح كبير في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم، مذكرا بأن التنظيم قد ارتكب بأوامر مؤسسه البغدادي جرائم بشعة ضد المدنين والأقليات في سوريا والعراق ومناطق أخرى في السنوات الأخيرة.

وأكد عكاشة - في الندوة التي نظمها المركز اليوم الأحد تحت عنوان "مستقبل التنظيمات الإرهابية على ضوء مقتل قائد تنظيم داعش" - أهمية بحث مستقبل التنظيمات الإرهابية الكبرى عقب مقتل قائد تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي قبل أيام على يد القوات الأمريكية.

وأوضح أن هذه القضية شديدة الأهمية وكان لابد من بحث عدد من المحاور التي تغطي كافة أوجه تطورات الإرهاب في المنطقة العربية وهي مقتل البغدادي وتداعياته على تنظيم داعش وخريطة التنظيمات الإرهابية على مستوى العالم.

وشدد على ضرورة الاقتراب من إجابات حول مستقبل الإرهاب في ليبيا وشمال إفريقيا وفي دول الساحل والصحراء وفي العراق وفي سوريا، ودور الإرهاب في مستقبل الصراع في اليمن وتأثيره على دول الخليج ، وكذلك مستقبل الإرهاب في آسيا والسيناريوهات المستقبلية للإرهاب في المنطقة بصورة شاملة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية