تعرف على إنجازات مصر خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي

استعرض السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات من سوتشي، إنجازات مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي.

وقال السفير بسام راضي، إن مصر حرصت على صياغة فكر ونهج وثقافة جديدة للتعاون الأفريقي المشترك، مشيرا إلى أن جدول أعمال القمة الأفريقية الاستثنائية التى عقدت بدولة النيجر في يوليو الماضي وأيضا القمة الأفريقية القادمة تتضمن موضوعات تركز على النهج الأفريقي الموحد والتعاون في جميع القضايا ومن بينها التجارة والاقتصاد والصناعة والصحة والشباب والمرأة والبنية التحتية.

وأضاف ان الرئيس السيسي يتحدث دائما عن خطة العمل الأفريقي المشترك التي تم ترسيخها خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي، لافتا إلى أن الإنجاز الملموس يتمثل في عودة مصر بقوة للساحة الأفريقية وعودة العلاقات المصرية إلى سابق عهدها بفضل السياسة التي ينتهجها الرئيس السيسي المرتكزة على عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأفريقية وبناء العلاقات الأفريقية على أساس المنفعة المشتركة والاحترام المتبادل.

وقال المتحدث الرسمي، إن الرئيس السيسي يؤكد دائما في جميع المحافل الإقليمية والدولية أن قوة الدول الأفريقية من قوة مصر، مشددا على أن مصر تتعامل مع كل الدول بكل وضوح وشرف.

وقال إن الرئيس السيسي حريص على ترسيخ مبدأ الحلول الأفريقية داخل البيت الأفريقي.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية