بولتون عن محامي ترمب و قضية أوكرانيا:’جولياني قنبلة يدوية ستنفجر بنا جميعا‘

يقول صقر حرب العراق الساخط ’لست جزءاً من أية صفقة مخدرات يعملون عليها‘

كشفت تقارير جديدة عن وصف جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي السابق، لمحامي دونالد ترمب الشخصي بأنه "قنبلة يدوية ستفجّر كل شيء" من خلال حملة مزعومة لتلقّي المساعدة السياسية من أوكرانيا بالقوة.

واستمع المحققون النيابيون خلال جلسة مساءلة عُقدت يوم الإثنين إلى شهادة قالت إنّ السيد بولتون غضب من الدور الذي لعبه رودي جولياني في محاولة إقناع كييف بالتحقيق في خصوم السيد ترمب السياسيين.

كما نُقل عنه قوله لأحد كبار المستشارين في حديث آخر "لست جزءاً من أية صفقة مخدرات يحضّرها" حلفاء ترمب الآخرون.

ونقلت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست تقارير عن الشهادة التي قدّمتها فيونا هيل، مستشارة البيت الأبيض السابقة في الملف الروسي، أثناء التحقيق النيابي ضمن إجراءات مساءلة الرئيس. واعتمدت الصحيفتان في نقل الأخبار على إفادات أشخاص يعرفون تفاصيل الشهادة.

وزُعم أنّ السيد بولتون طلب من السيدة هيل إخطار محامي البيت الأبيض بالسياسة الخارجية الغامضة التي ينفّذها السيد جولياني مع السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند في أوكرانيا.

وأضافت هيل أنّ الرجلان كانا ينسّقان أعمالهما على ما يبدو مع ميك مولفاني، كبير موظفي السيد ترمب بالوكالة.

تورّط السيد ترمب بتحقيق المساءلة بعد كشف مخبر مجهول تفاصيل اتصال هاتفي أجراه الرئيس مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم 25 يوليو (تموز) وبدا خلاله كأنه يهدده بإيقاف المساعدات العسكرية إذا لم تعيد كييف فتح تحقيق بحق جو بايدن.

ويعتبر السيد بايدن المرشح الديمقراطي الأوفر حظاً لمواجهة السيد ترمب في الانتخابات الرئاسية للعام 2020.

وفتحت ثلاث لجان نيابية تحقيقات في محاولات الرئيس الضغط على أوكرانيا للحصول على معلومات تضرّ بالسيد بايدن وابنه هانتر الذي ربطته علاقات عمل بالبلد.

وتنتهي يوم الثلاثاء المهلة التي أعطيت للسيد جولياني من أجل إبراز وثائق طلبتها منه لجنة الاستخبارات النيابية بموجب مذكرة استدعاء. ومع اقتراب الموعد النهائي، أخبر عمدة...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية