أمان تختتم أعمال دورتها الـ 28 في الجزائر

  • SANA
  • الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 17:08

اختتمت في الجزائر العاصمة اليوم أعمال الجمعية العامة الـ28 لاتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط أمان بمشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء-سانا و15 وكالة أنباء تمثل دول حوض المتوسط والتي استمرت لمدة يومين.

واعتمدت الجمعية العامة في ختام أعمالها التقرير السنوي المتعلق بنشاطات الاتحاد على المستوى الإعلامي وكذلك النشاطات المشتركة مع الوكالات الأعضاء.

وأكد التقرير ضرورة تعزيز دور وكالات الأنباء في مواجهة الزيف الإعلامي واستخدام التقنيات الحديثة للوصول إلى أوسع شريحة من الجمهور وابتكار آليات عمل تساعد وكالات الأنباء على المنافسة في عالم الإعلام الحديث.

وركز التقرير على ضرورة زيادة دور الاتحاد في إقامة الورشات الإعلامية التي تعنى بتطوير قدرات إعلاميي وكالات الأنباء الأعضاء في مجالات الإعلام الحديث.

ونوه التقرير بفعالية مشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء-سانا في المنصات الإعلامية للاتحاد من حيث المحتوى والانتشار.

وأكد الأمين العام للاتحاد جورج بنينتايكس ضرورة تفعيل الموقع الإلكتروني للاتحاد على كل المنصات الإعلامية ومساهمة الوكالات الأعضاء بدعم المحتوى الإعلامي باللغات الثلاث العربية الإنكليزية والفرنسية.

وتولت وكالة الأنباء الجزائرية واج الرئاسة الدورية للاتحاد باعتبارها البلد المضيف وتم إقرار عقد الاجتماع القادم للجمعية في كرواتيا.

ويضم اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط وكالات أنباء سورية والجزائر ومصر وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال ولبنان وليبيا وتونس وفلسطين واليونان وقبرص والبانيا وصربيا وكرواتيا وموريتانيا والمغرب وتركيا.

ويهدف الاتحاد إلى تبادل المعلومات وتعزيز الحوار ودعم التطور والتعاون بين وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية