مصر تستضيف أكبر تجمع للمتبكرين برعاية الرئيس ومشاركة 26 دولة

أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته أكاديمية البحث العلمى، أن مصر ستستضيف خلال الأيام القليلة المقبلة أكبر تجمع للمبتكرين من أنحاء العالم فى معرض القاهرة الدولى السادس للابتكار، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، للعام الثالث على التوالى.

وينظم التجمع أكاديمية البحث العلمى فى الفترة من 24 إلى 25 أكتوبر بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية، حيث يعد التجمع أحد الآليات نحو تطبيق مخرجات البحث العلمى، وفتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة.

وأوضح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن المعرض سيجمع هذا العام مشاركة دولية غير مسبوقة، حيث يشارك فى المعرض مبتكرين ومحاضرين من 26 دولة حول العالم حتى الآن وهم (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الصين، الهند، سلطنة عمان، الإمارات، ماليزيا، فلسطين، العراق، سيريلانكا، كوبا، باكستان، كمبوديا، بوتان، أفغانستان، ميانمار، وفيتنام) هذا بخلاف مشاركة واسعة من الدول الإفريقية.

ويستضيف المعرض الإتحاد الإفريقى كضيف شرف رسمى للمعرض، وستطلق الأكاديمية شعار "إفريقيا تبتكر"، حيث يشارك فى المعرض دول "جنوب إفريقيا، زامبيا، زيمبابوى، موريشيوس، موريتانيا، أوغندا، ونيجيريا".

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية