كبير مفاوضى كوريا الشمالية يشيد بإقالة بولتون ومقترح ترامب الجديد

أشاد كبير مفاوضى كوريا الشمالية فى مباحثات الولايات المتحدة، باقتراح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والخاص بتجربة "أسلوب جديد" فى المفاوضات، كما رحب بإقالة جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكى لشؤون الأمن القومى، أحد "صقور" الدعوة إلى الحرب.

وقال ترامب، أمس الخميس، إنه يدرس تجربة "أسلوب جديد" فى المباحثات مع كوريا الشمالية، والتى تعثرت منذ انهيار قمته الثانية مع الزعيم كيم جونغ أون فى فبراير الماضى.

ووفقًا للبيان الذى نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية، قال كيم ميونغ جيل، كبير موفدى كوريا الشمالية للمباحثات مع واشنطن، إن تصريح ترامب يبرز "التصور السياسى للرئيس ترامب"، ووصف الأمر بأنه "قرار سياسى حكيم" .

وأضاف ميونغ جيل: "فى الوقت الراهن لست متأكدًا تمامًا ما الذى يقصده باقتراحه (أسلوب جديد)"، وتابع: "يبدو أنه أراد الإشارة إلى أن الحل التدريجى الذى يبدأ بالأمور الممكنة أولاً مع بناء الثقة فى بعضنا البعض سيكون الخيار الأفضل".

كما رحب المسؤول الكورى بإقالة جون بولتون، قائلاً إنه كان "مثير المشاكل السىء الذى اعتاد على مواجهة كل شىء من خلال طريقة تفكيره التى عفا عليها الزمن".

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية