النمسا ترحب بشغل منصب مفوض الميزانية في الاتحاد الأوروبي

فيينا في 11 سبتمبر / وام / فاز مفوض النمسا في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان بمنصب المفوض المسؤول عن ميزانية الاتحاد الأوروبي والتخطيط المالي في المفوضية الجديدة حتى عام 2027.

وهنأت المستشارة بريجيتا بيرلين رئيسة وزراء النمسا ووزير الخارجية ألكساندر شالينبرج، رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة فون دير لاين، وعبرا عن ارتياحهما إزاء "المقترح المتوازن لأعضاء المفوضية الجديدة"، وأشارت بيرلين إلى أهمية الملف الذي يشغله مفوض النمسا، وعبرت عن تمنياتها بالتوفيق للمفوضية الأوروبية الجديدة في عملها المستقبلي.

وتجدر الإشارة أن هان يتولى فترة ولايته الثالثة على التوالي في المفوضية الأوروبية، بعد أن شغل منصب المفوض الإقليمي للاتحاد الأوروبي خلال 2010 - 2014 ، ومنصب مفوض سياسة التوسع والجوار في المفوضية المنتهية ولايتها، وتتمثل أهم التحديات الرئيسية أمام هان في إكمال الميزانية السنوية لعام 2020 ومفاوضات الإطار المالي متعدد السنوات 2021 - 2027 .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية