"3 دقات".. حكاية أول أغنية مصرية تتجاوز نصف مليار مشاهدة

نصف مليار مُشاهدة، هو نصيب أغنية "3 دقات" للفنان أبو، من خلال قناته على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وذلك خلال عامين فقط، إذ طُرحت في أكتوبر 2017، لتكون أول أغنية مصرية تحصد هذه النسبة وفي تلك الفترة الوجيزة، بجانب المُشاهدات التي حصدتها روابط أخرى، وكذلك ترجمتها إلى عدة لغات.

"3 دقات" عمل غنائي خرج من رحم الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، فقد كانت "الصدفة" هي عنوان الحالة التي خرجت منه هذه الأغنية، ويقول مؤلفها، السيناريست تامر حبيب: "هذه هي المرة الأولى التي أكتب فيها أغاني، وكنت في جلسة دردشة مع أبو، وقال لي إنه لديه لحن لكن لا توجد كلمات له، وفي اليوم التالي، كنا على موعد في منزل الفنانة منة شلبي، وسمعت اللحن وأعجبت به جدًا، وبدأنا في كتابة الكلمات، وانتهينا في 3 ساعات فقط".

"رحلة حب" هي الجملة التي وصف بها "أبو" الحالة التي خرجت منها الأغنية، بداية من وضع الكلمات مرورًا بحماس الفنانة يسرا للمُشاركة، وكذلك تبني نجيب ساويرس للمشروع، وتوجيهه لتصويرها، فضلًا عن الفنانين الشباب المُشاركين في الكليب مثل أحمد مالك وجميلة عوض.

وتقول الفنانة يسرا، عن دوافعها لغناء هذه الأغنية، قائلة: "أنا غنيت قبل كده، لكن عمري ما غنيت بالإحساس ده"، موضحة أنها أُعجبت بالموسيقى وكلمات الأغنية: "أول ما سمعت الأغنية طلبت من أبو نغنيها على طول".

"3 دقات" لاقت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، إذ حرص شباب من دول مُختلفة، على تقديمها في شكلٍ جديد، إذ هناك نُسخ عدة، منها الكورية والصينية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية