الأرجنتين وإسبانيا إلى نصف النهائي لمونديال "السلة"

حجزت الأرجنتين بطاقتها إلى الدور نصف النهائي في كأس_العالم لكرة السلة للمرة الأولى منذ عام 2006، وذلك بفوزها على صربيا التي كانت ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، بينما بلغت إسبانيا بدورها المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 13 عاماً بتغلبها على بولندا.

وفرض المنتخب الأرجنتيني المتوج بذهبية أولمبياد أثينا 2004 إيقاعه على وصيف بطل العالم 2014 والذي كان مرشحا لإنزال الولايات المتحدة عن عرش النسختين الأخيرتين، وأنهى المباراة فائزاً بنتيجة 97-87.

ولم تتمكن صربيا ونجماها نيكولا يوكيتش لاعب دنفر ناغتس الأميركي وستيفان يوفيتش، من ضبط المنتخب الأرجنتيني، الذي أنهى الشوط الأول متقدماً 54 - 49، وتخلف مرات قليلة، قبل أن يحسم اللقاء لمصلحته في الدقائق الأخيرة من الربع الأخير بفضل الرميات الثلاثية.

وبرز في صفوف الفائز المخضرم لويس سكولا (39 عاماً)، ثاني أفضل الهدافين في تاريخ البطولة، مع 20 نقطة، وأضاف فاكوندو كامباتسو 18 نقطة إلى 6 متابعات و12 تمريرة حاسمة، بينما كان بوغدان بوغدانوفيتش أفضل مسجل في الفريق الخاسر مع 21 نقطة، وساهم يوكيتش بـ16 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وقال كامباتسو، الذي اختير أفضل لاعب في اللقاء: "قبل أن يبدأ كل هذا، هدفنا الأول كان بلوغ الدور نصف النهائي وكنا نعلم أنه بإمكاننا القيام بذلك. كنا ندرك أنه بإمكاننا اللعب كما فعلنا الليلة".

وبعدما افتتح المنتخب الصربي الربع الأخير بثلاثية منحته التقدم 70-68، أثبت سكولا الذي اختير أفضل لاعب أمام بولندا (21 نقطة) ونيجيريا (23 نقطة و10 متابعات)، معدنه مجددا وساهم بقيادة الأرجنتين لتسجيل 21 نقطة مقابل ست فقط لصربيا، ليقضي على آمالها بالعودة.

وأعرب سكولا عن غضبه من الذين اعتبروا فوز منتخب بلاده على صربيا مفاجأة بقوله: "أنزعج عندما يتحدث الناس عن أعجوبة أو مفاجأة وأن أحداً لا يصدق ما حصل. هذا (الفوز) بعيد من الأعجوبة، نحن فريق كرة سلة جيد وقدمنا كرة جميلة (منذ البداية)، نستحق التواجد هنا".

وقال المدرب الأرجنتيني سيرخيو هرنانديز بعد اللقاء عن سكولا، الذي لا يزال يبحث عن لقبه الأول في...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية