لأول مرة.. مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني ينطلق من أسوان

تنطلق الدورة الرابعة من مهرجان "الفنون والفلكور الأفروصيني" لأول مرة من محافظة أسوان، ليشهد عبق التاريخ في معبد فيلة الذي يشهد حفل الافتتاح على ثقافات وفنون الدول.

تقام دورة هذا العام 2019، بالتزامن مع اختيار أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، وبمشاركة خاصة للفنون الفلكلورية الأسوانيه والنوبية إضافة لفلكلور جمهورية الصين الشعبية ومجموعة فرق من الدول الأفريقية المختلفة.

كما يشارك أطفال 57357، ومجموعة من فرق "ذوي القدرات الخاصة"، تحقيقا للدمج الذي تسعي إليه دائما سهير عبد القادر خبيرة المهرجانات الدولبة ورئيس ومؤسس المهرجان.

يذكر أن، المهرجان تقيمه وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة الخارجية وسفارات الدول المشاركة وأكاديمية الفنون، بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية على الصعيدين الثقافي والسياحي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية