صناع وفنانو الدورة الـ12 من المهرجان القومى للمسرح يتحدثون لـ«عين»

عايدة رياض: المسرح أساس كل شىء فى الدنيا فهو "أبو الفنون"

أحمد عبد العزيز: المكافأة المقدمة ستصل إلى ثلاث أضعاف

تتواصل هذه الأيام فعاليات وعروض الدورة الـ12 من المهرجان القومى للمسرح، والتى تحمل اسم الفنان الكبير الراحل كرم مطاوع، ويترأسها الفنان القدير أحمد عبد العزيز، رئيس المهرجان وعدد كبير من صناعه والفنانين المشاركين فى عالياته تحدثوا لـ"عين"، عن هذه الدورة وأبرز الاختلافات فيها وما يميزها.

الفنان أحمد عبد العزيز - رئيس المهرجان – قال إنه يتم تقديم ثلاث مسابقات جديدة للعروض المسرحية بالإضافة أيضا إلى مسابقة جديدة للتأليف المسرحى مع مسابقة النقد المسرحى، مؤكداً أن الدورة الحالية والتى تحمل رقم 12 مختلفة تماماً عن الدورات السابقة، خاصة وأنه سيتم مضاعفة لجوائز العروض والتى ستصل إلى ثلاث أضعاف.

وأشار عبد العزيز إلى أنه يتمنى أن ينال المهرجان إعجاب الحاضرين من الجمهور والفنانين وأيضا التوفيق لجميع العروض المشاركة فى المهرجان، ففى خلال الدورة الحالية نشهد ثمانية وستون عرض مسرحى على ما يقارب من عشرون خشبة مسرح وهو ما يخفى بداخلة منافسة كبيرة جدا.

الفنانة عايدة رياض، صرحت بأنه لا يوجد فنان لا يحب المسرح، وشرف لأى فنان أن يقف على خشبته، وأن يقدم عرض مسرحى لأنه يعتبر أساس كل شيء فى الدنيا مؤكده أن المسرح يعتبر "أبو الفنون" وأنها سعدت جداً بحضورها افتتاح وبعض فعاليات المهرجان مستشعرة من ذلك عودة قوية للمسرح فى الفترة المقبلة، وأنها ستكون أقوى من الفترات السابقة، مختتمة حديثها بتعبيرها عن سعادتها الكبيرة بتكريم اسم الراحل الكبير الفنان كرم مطاوع خلال هذه الدورة، وأن تحمل هذه الدورة اسمه.

الفنان إيهاب فهمى أكد أن السنوات المقبلة سوف تكون سنوات المسرح لما شهده خلال الفترة الماضية من تطور كبير، مشيرا إلى أنه قام بقبول منصب مدير المسرح الكوميدى لاستشعاره بأن القادم أفضل بكثير للمسرح المصرى ولعلمه وفطنته بالأمور التى سوف تحدث لذلك مضيفاً أنه موجود فى منصب مهم جدا جدا له ولمصر.

ويقدم الفنان إيهاب فهمى هذه الأيام مسرحية "سيرة حب" التى تعتبر تجسيد...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية