فيس بوك يبدأ في اختبار النمط الليلي Dark Mode على الاندرويد

اصيح النمط الليلي ميزة أساسية في الهواتف الذكية مع زيادة الطلب عليه من المستخدمين, فالبعض يفضله لما يقدمه لراحة الأعين والبعض الآخر يود الحفاظ على عمر أطول لبطارية هاتفه خاصة إذا كان بشاشة OLED. جوجل, توتير ومايكروسوفت اهتموا جميعاً بتوفير النمط الليلي من تطبيقاتهم على الاندرويد فيما تأخرت فيس بوك وتطبيقها لفترة طويلة كان من المنتظر أن تستمر على الأقل حتى يناير من العام المقبل.

لحسن الحظ مستخدمي التطبيق الشهير لن يحتاجوا للانتظار حتى هذا الموعد فبحسب المهندسة Jane Manchun Wong فيس بوك قد بدأت بالفعل في تطوير هذا النمط. المهندسة اكتشفت نمط نصف ليلي في الكود البرمجي لنسخة البيتا من تطبيق فيس بوك وقامت بنشر صور لتصاميم التطبيق عند تفعيل هذا الوضع.

By "early stage of development", this is what I mean

Only the Groups tab is looking good for the demo at the moment pic.twitter.com/L1SHaWlSk1

— Jane Manchun Wong (@wongmjane)

الصور المنشورة أن التغير الوحيد الذي ظهر في أغلب نوافذ التطبيق يقتصر على الخلفيات السوداء مع إبقاء أغلب النصوص باللون ذاته بدلاً من استبدالها للون الأبيض لتكون ظاهرة ما يظهر أن هذا النمط ما زال في مراحله الأولى.

يذكر أن فيس بوك قد طرحت بالفعل نمط لليلي لتطبيق Messenger وكشفت خلال مؤتمرها الأخير F8 عن تصميم تطبيق Facebook بعد هذا التحديث فيما يظل وضع WhatsApp مجهولاً حتى هذه اللحظة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية