قبرص تتأهب تحسبًا لحدوث حرائق غابات

أعلنت دائرة الغابات القبرصية، اليوم الثلاثاء، عن استمرار حالة التأهب بمنطقة التحذير بالدرجة القصوى "اللون الأحمر" بسبب زيادة خطر حرائق الغابات، داعيةً المواطنين لتجنب أي أعمال أو أنشطة قد تتسبب في نشوب الحرائق. وطلبت الدائرة في بيان لها، أوردته وكالة الأنباء القبرصية "سي إن إيه" من المواطنين الاتصال على الفور بإدارة الغابات أو خدمة الإطفاء في حالة الاشتباه في دخان أو حريق. في الوقت نفسه، أصدرت دائرة الأرصاد الجوية القبرصية تحذيرا جديدا اليوم بإشارة باللون الأصفر، الدال على ارتفاع درجات الحرارة الشديد.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة القصوى في الداخل نحو 41 درجة مئوية، ونحو 32 درجة فوق أعالي قمم جبال ترودوس.

وتعرضت قبرص في الآونة الأخيرة إلى سلسلة من الحرائق، دفعت السكان إلى الهروب من المدينة، متجهين إلى المياه كونها الملاذ الآمن. في حين انضمت طائرات من 5 دول إلى أجهزة الإطفاء القبرصية، لإخماد أسوأ حرائق غابات تشهدها الجزيرة المتوسطية منذ أعوام، وإرسال أكثر من 300 عنصر إطفاء في مسعى للسيطرة على الحرائق.

وتشارك طائرتان بريطانيتان و4 من اليونان و6 من إسرائيل في جهود احتواء ثاني أكبر حرائق غابات تشهدها قبرص، والتي تحتاج إلى تحديث أنظمتها الأمنية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية