الكويت تخفض أسعار بيع النفط المصدر لدول آسيا في سبتمبر

الكويت – مباشر: قال مصدر مسؤول، إن مؤسسة البترول الكويتية قامت بتخفيض أسعار البيع الرسمية لخامين رئيسيين تبيعهما إلى آسيا في سبتمبر/ أيلول.

وأضاف المصدر، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة حددت سعر خام مزيج التصدير الكويتي في سبتمبر عند دولار واحد للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان بانخفاض 40 سنتاً مقارنة مع الشهر السابق.

وأوضح المصدر أن مؤسسة البترول الكويتية خفضت سعر البيع الرسمي للخام الخفيف الممتاز الكويتي لشهر سبتمبر إلى آسيا إلى 1.60 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان، بانخفاض 90 سنتا عن الشهر السابق، وفقاً لرويترز.

ويأتي خفض الكويت للأسعار بعد أن قلصت السعودية أسعارها الرسمية للبيع في سبتمبر إلى آسيا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وانخفض سعر برميل النفط الكويتي 88 سنتاً الأربعاء الماضي، ليصل إلى 59.2 دولار؛ مقابل 60.08 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 2.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بعكس التوقعات.

ترشيحات ...

الفاضل: التزام الكويت باتفاق خفض الإنتاج بلغ 160% يوليو الماضي

أسعار البيع تتراجع بأرباح أرامكو السعودية 11.5% النصف الأول

"جامعة الدول" و"البرلمان العربي" يدينان اقتحام الحرم القدسي

السعودية.. قطار المشاعر ينقل أكثر من مليون حاج في 45ساعة

اقتصاد كلي

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية