مدير المركز الثقافى الكورى يعلن انطلاق مهرجان "الكى بوب" الأربعاء المقبل

مشاركة

أعلن يانج سانجن مدير المركز الثقافى الكورى الجنوبى انطلاق فعاليات مهرجان الكى بوب، للفن الكورى الشهير بالقاهرة يوم الأربعاء المقبل، فى أكاديمية الفنون.

وأضاف سانجن، إن تنظيم الموسم الجديد من الكي بوب، يشير إلى شغف الكثير من محبي ثقافة الكورية في مصر، ولفت إلى أن الكي بوب أصبح ظاهرة عالمية تتجاوز الحواجز الجغرافية واللغوية.

ويتيح المهرجان للشباب المصرى الذى يحب الثقافة والفن الكوري على إظهار مواهبهم، حيث يشمل مسابقة يشارك فيها 12 فريق، 6 فرق من بينهم غناء، و6 فرق آخرين للرقص الكورى. حيث سيؤدى الشباب عروضهم أمام لجنة تحكيم من الكونسرفتوار ومعهد البالية.

وأوضح مدير المركز أن الفريق الفائز بالمركز الأول سيتم إرسال لقطات فيديو من عرضه إلى القائمين على المهرجان فى كوريا الجنوبية، حيث يتم اختيار المتسابقين الأكثر تميزا فى مختلف أنحاء العالم الذين يشاركون فى مسابقات مشابهة يتم تنظيمها برعاية سفارات كوريا الجنوبية فى تلك البلدان، حيث يتم تنظيم مسابقة فى كوريا فى شهر أكتوبر.

وأعرب مدير المركز عن أمله أن تتأهل فرقة مصرية إلى المرحلة النهائية، حيث لم يفز من قبل اى فريق مصرى، ولكن الوضع مختلفا هذا العام حيث تم تدريب المشاركين على أيدى فرق كورية شهيرة جاءت إلى مصر خصيصا من أجل إعدادهم للمسابقة.

وقال المدربون أن مستوى الشباب – أعمارهم تتراوح من أوائل ومنتصف العشرينات- المشارك أفضل بكثير من العام الماضى.

وكان انطلق الموسم الجديد من دورة الكى بوب التى ينظمها المركز الثقافى الكورى سنويا، الشهر الماضى بالتعاون مع أكاديمية الفنون برئاسة د. أشرف ذكى.

وشارك نحو 80 متدرباً من مختلف الفئات العمرية في الدورة التي تهدف إلى التعريف بثقافة الغناء والرقص الكوري الحديث. ويشرف على الدورة مدربين كوريين متخصصين في الغناء والأداء الحركى، ولديهم خبرات واسعة في تدريب العديد من نجوم الكي بوب المشهورين فى كوريا.

كوريا الجنوبية

مصر

مهرجان الكى بوب

المركز الثقافى الكورى

مشاركة

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية