تعرف على أسماء المكرمين فى مؤتمر أدباء مصر 2019

مشاركة

يكرم مؤتمر أدباء مصر، عدد من الشخصيات العامة والمشاركين فى كل عام، بروتوكول ثابت تقيمها الأمانة العامة للمؤتمر والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقررت الأمانة العامة للدورة الرابعة والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر، بأمانة الكاتب الصحفى والشاعر حازم حسين، والمقرر انعقادها ديسمبر المقبل، تكريم كلا من: الشاعر عمرو الشيخ عن الوجه البحرى، الشاعر محمد حسنى إبراهيم عن الوجه القبلى، النقاد أحمد سليمان تمام عن النقاد، الشاعرة بهية طلب عن الأديبات، الإعلامى والشاعر السيد حسن عن الإعلاميين، كما سيتم اختيار أحد أدباء المحافظة المستضيفة بمجرد الاستقرار عليها.

كما قررت الأمانة العامة للمؤتمر، تكريم جميع الأدباء الراحلين خلال العام الحالى وحتى قبل الانتهاء من إعداد برنامج المؤتمر، ومنهم الأديب الكبير عبد الوهاب الأسوانى، الأديب فؤاد حجازى، الشاعر أحمد محمود مبارك، الشاعر محمد أبو دومة، الروائي حسين عبد العليم.

هذا بجانب أسماء تكرمها وتختارها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وسوف تحدد خلال الفترة المقبلة، مع الاستقرار على المحافظة المستضيفة، وبخلاف التكريمات البروتوكولية، وهى تكريم رئيس المؤتمر الفنان عزالدين نجيب، وشخصية العام الشاعر الكبير بيرم التونسى ويتسلمها حفيده، الأمين العام للمؤتمر الشاعر حازم حسين، ومحافظ المحافظة المستضيفة.

يذكر أن الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، برئاسة الكاتب الصحفى والشاعر حازم حسين، اجتمعت فى وقت سابق، لطرح واختيار اسم المحافظة المستضيفة للمؤتمر، حيث تم الاستقرار على أسماء 4 محافظات هى الأقصر، البحر الأحمر "الغردقةالإسكندرية، دمياط"، وتم رفع الأسماء إلى الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة من أجل التواصل مع المحافظين من أجل الاتفاق مع أحدهم لاستضافة محافظته المؤتمر فى دورته الجديدة.

مؤتمر أدباء مصر

المكرمين فى مؤتمر ادباء مصر

اخبار الثقافة

حازم حسين

قصور الثقافة

مشاركة

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية