"الهيروغليفية خطوة بخطوة" حملة لتعليم الأطفال لغة أجدادهم

انطلقت حملة لتعليم الكتابة الهيروغليفية للأطفال في مكتبات مصر، بالتزامن مع اطلاق مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية لموقع إلكتروني "الهيروغليفية خطوة بخطوة" لتعليم الكبار، وهو أول موقع تفاعلي لتعليم اللغة المصرية القديمة.

وشملت الحملة عددا من المكتبات لتعليم الأطفال، على رأسها مكتبة المركز الثقافي بأرض الجولف، مكتبة عرب المحمدي للطفل، مكتبة المعادي العامة، مكتبة خالد بن الوليد العامة، مكتبة السلام للطفل، مكتبة مدينة نصر، مكتبة شبرا الخيمة، مكتبة حلوان للطفل، ومكتبة 6 أكتوبر.

جاءت حملة تعليم الأطفال للكتابة الهيروغليفية بعد نجاح موقع "الهيروغليفية بخطوة بخطوة"، والذي تزايد عليه أعداد الزائرين وتجاوز عددهم 70 ألف مستخدما.

جدير بالذكر أن المادة العلمية أعدها أساتذة متخصصين في علم المصريات وتمت مراجعتها، علاوة على ذلك هو مشروع غير تجاري يهدف إلى بناء المعرفة في العالم.

وقالت رانيا جلال، إنه لابد من وجود مادة حضارة مصرية تدرس للأطفال في المدارس، وتكون طريقة التعلم بشكل عملي، لافتة إلى أنه ينبغى بدء تدريسها للصف الرابع الابتدائي، ليتداخل معه أنماط النحت والرسم والتي تختلف من أسرة فرعونية لأخرى، وتكون مادة موازية للتاريخ.

وأشاد طارق مصطفى بالحملة، التي تمكن الكبار من التعلم على الموقع الإلكتروني، ومن ثم تلقينها للصغار من خلال المكتبات، مُشيرًا إلى أهمية تعليم الأطفال لغة أجدادهم.

وتمنى علي محمد، توسيع قاعدة الحملة في المكتبات، وإضافة اللغة القبطية، اللغة النوبية بجانب الهيروغليفية، مؤكدًا على أن هناك أطفال لا تجيد اللغة العربية إلا أن وجود تنوع في المواد سيحمس الطلاب على تناول المزيد من اللغات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية