«الخرافى ناشيونال» تتفاوض لتنفيذ أعمال مقاولات بقيمة 1.5 مليار جنيه لصالح «مدينة نصر»

اقتربت شركة الخرافى ناشيونال من إبرام عقد مقاولة بقيمة 1.5 مليار جنيه مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، تبعا لتصريحات إيليا صابر المدير العام للشركة.

أضاف صابر فى تصريحات لـ مال واعمال – الشروق أن العقد الجارى التفاوض بشأنه يتعلق بتنفيذ مجموعة من الفيلات والعمارات فى مشروع سراى 2 المملوكة لمدينة نصر ويقع شرق القاهرة، وذلك بخلاف عقد آخر بقيمة 220 مليون جنيه حصلت عليه الشركة فى نفس المشروع فى وقت سابق.

اشار صابر إلى مقاوضات تجريها الشركة مع وزارة الكهرباء للحصول على عقد مقاولة بقيمة تتراوح ما بين 150 إلى 200 مليون جنيه لاستكمال مشروع محطة كيان لتوليد الكهرباء بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى مشروع آخر مع الكهرباء بقيمة ما بين 150 ــ 200 مليون جنيه فى مدينة السادس من أكتوبر.

وقال صابر إن حجم تعاقدات الشركة يبلغ 5 مليارات جنيه تنتهى عام 2022، منها 2 مليار جنيه حجم اعمال مخطط تنفيذها خلال العام الجارى مقابل 1.2 مليار جنيه اعمال الشركة عام 2018، اضاف أن الخرافى ناشيونال تدرس إبرام تعاقدات لعدد من المشروعات بقيمة 1.5 مليار جنيه لمشروعات بنية تحتية ومحطات مياه، من بينها تدشين محطة صرف صناعى لمشروع إنتاج الورق التابع لمجموعة الخرافى فى صعيد مصر. وتعد الخرافى ناشيونال إحدى كبرى الشركات العاملة فى السوق المصرية بقطاع المقاولات المتكاملة، مثل أعمال البنية التحتية والمرافق العامة، وبصفة خاصة شبكات المياه والصرف الصحى والغاز والوقود، وإنشاء وتشغيل محطات الكهرباء والأعمال الكهروميكانيكية، والمقاولات العامة، وقامت الشركة العام الماضى بمضاعفة رأسمالها إلى 610 مليون جنيه لمقابلة حجم الاعمال التى تسعى للتعاقد على تنفيذها. تدرس الشركة المنافسة على مشروع شبكات الصرف الصحى والمياه لمدينة المستقبل باستثمارات تصل إلى مليار جنيه تبعا لتصريحات صابر، مشيرا إلى أن الشركة بصدد الانتهاء من محطتى صرف وكهرباء للمدينة بقيمة إجمالية 1.450 مليار جنيه.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية