مستشار وزيرة التضامن يكشف تفاصيل بدل البطالة في قانون التأمينات الجديد

صرح عمر حسن مستشار وزيرة التضامن لشئون التأمينات الاجتماعية، بأنه جرى العمل على إنجاز مشروع قانون التأمينات الاجتماعية في الفترة بين عامي 2014 و2019، حيث يمس المجتمع كله، من عاملين، وأصحاب المعاشات وأسرهم.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن تأمين البطالة خُصص للموظفين بالقطاع الخاص نتيجة التعطل رغم إرداتهم: "حافظنا على كل الحقوق التأمينية في القوانين الحالية، وبالنسبة لتأمين البطالة فإن صاحب العمل يدفع اشتراكات قدرها 2% للمؤمن عليهم، حيث يحصل المؤمن عليهم على نسبة من أجورهم في حالة تعطلهم عن العمل، لكن بشرط أن يكونوا مجبرين على ذلك، مثل التعرض للفصل".

وتابع، أن الهدف من بدل البطالة هو مساعدة المتضررين على البحث عن عمل خلال فترة معينة: "1% من أجر العامل يتحملها صاحب العمل ويحصل عليها المؤمن عليه في حالة التعطل رغم إرادته، ويجب أن يبحث عن العمل بجدية، حيث يتردد على مكتب العمل أسبوعيًا لكي يحصل على البطالة، ومن ثم يتم التأكد من جدية العامل في الرغبة في الحصول على عمل جديد، كما يقل التعويض مع مرور الوقت".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية