إردوغان يحيي ذكرى إفشال انقلاب 2016

تحيي السلطات التركية الاثنين ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة العام 2016، ما شكل فرصة للرئيس رجب إردوغان للظهور بمظهر المدافع عن الأمة في ظروف اقتصادية وسياسية صعبة.

ومن المقرر أن تشهد المناسبة عدة احتفالات وخطبا عديدة لاردوغان وتدشين متحف في الساعة 19:00 ت غ في اسطنبول، احياء لذكرى 15 يوليو«الذي بات يوم عطلة.

وتشكل هذه المناسبة أيضا فرصة لاردوغان لتأكيد حزمه في ظرف تحاصره فيه الصعوبات مع اقتصاد متراجع وهزيمة انتخابية مدوية في اسطنبول الشهر الماضي ومؤشرات الى أزمة جديدة مع الغرب.

وكتب ابراهيم كالين الناطق باسم اردوغان في تغريدة «توجه الامة التركية رسالة وحدة وتضامن الى العالم: نفضل الموت على السماح لخونة وانقلابيين بتدمير بلادنا وحريتنا وكرامتنا».

وبدأت الاحتفالات عند منتصف النهار بوضع اردوغان باقة زهور عند نصب ضخم شيد امام القصر الرئاسي.

وقبل ان يتوجه الى اسطنبول من المقرر ان يشارك في جلسة خاصة للبرلمان ويدشن المقر الجديد للامن العام في انقرة الذي كان مقره السابق تعرض للقصف ليلة محاولة الانقلاب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية