برلماني إيراني يهدد ب «خروقات قوية» للاتفاق النووي

نقلت وكالة فارس للأنباء، عن برلماني إيراني كبير قوله، إنه إذا لم تفِ الدول الأوروبية بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي، فإن بلاده ستتخذ بقوة مزيداً من الخطوات لتقليص التزاماتها.

وقال مجتبى ذو النور، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، أمس الخميس، إنه في حالة عدم تنفيذ أوروبا التزاماتها خلال فترة الستين يوماً التي وصلنا إليها، فإن إيران ستتخذ الخطوة الثالثة بقوة .

والاثنين الماضي، هددت إيران بإعادة تشغيل أجهزة الطرد المركزي المعطلة ورفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء 20%، وهي خطوات تتجاوز كثيراً الخطوات الصغيرة التي اتخذتها في الأسبوع الماضي، بزيادة مخزون اليورانيوم المخصب إلى أكثر من الحد المنصوص عليه في الاتفاق وهي 3.67%.

وهدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأنه لن تكون هناك مفاوضات مع الولايات المتحدة ما دامت العقوبات قائمة.

وفي 3 يوليو الجاري، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، عودة الأنشطة السابقة لمفاعل آراك النووي، بعد السابع من يوليو الجاري إذا لم تفِ الدول التي لا تزال ضمن الاتفاق النووي بوعودها.

(وكالات)

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية