إحالة موظفين بالضرائب العقارية للمحاكمة في مخالفات «مخزن السيارات»

أحالت هيئة النيابة الإدارية 2 من المسؤولين المختصين بمصلحة الضرائب العقارية، للمحاكمة التأديبية العاجلة، على خلفية المخالفات المالية والإدارية الجسيمة بمخزن السيارات الرئيسى .

وتلقت النيابة الإدارية بلاغًا من المصلحة - بشأن طلب التحقيق وتحديد المسؤوليات فيما تضمنه تقرير الإدارة المركزية للتفتيش المالى والإدارى، بشأن إجراء أعمال التفتيش على مخزن السيارات الرئيسى، وباشرت تحقيقاتها فى القضية، تحت إشراف المستشار حسام النجار، نائب مدير النيابة، وتم تشكيل لجنة من هيئة الخدمات الحكومية لجرد مخازن سيارات المصلحة .

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم الأول بالكشط والشطب واستخدام المزيل بدفتر عهدة المخازن ونماذج المخازن، بالمخالفة للقواعد والتعليمات، ولم يتبع قواعد التخزين السليمة، وفقًا للقانون مما كان من شأنه تعريض البضائع للتلف والرطوبة، إذ أنه كان يتعين عليه اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، حفاظًا على أموال المصلحة المؤتمن عليها، كما لم يقم بكتابة بطاقة وصف على جميع الأصناف الموجودة بالمخزن، بالمخالفة لنص المادة 22 من لائحة المخازن الحكومية .

وأثبتت التحقيقات إهمال المتهم فى المحافظة على عهدته، ما أدى لوجود عجز فى بعض الأصناف الموجودة فى مخزن السيارات، بإجمالى ما يزيد على 175 ألف جنيه، إلى جانب وجود زيادة فى بعض الأصناف، بإجمالى ما يزيد على 600 ألف جنيه، وقيامه باعتراض عمل أعضاء اللجنة المشكلة بمعرفة إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمصلحة، والمكلفة بجرد المخزن، وطردهم، وسب وقذف أحد المفتشين والتعدى عليه بالضرب بالكرسى وزجاجات المياه الفارغة .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية