«التأمينات»: صرف زيادة المعاشات لـ9 ملايين مستفيد أول يوليو المقبل

قال محمد سعودى، رئيس صندوق التأمين للعاملين بالقطاع الحكومى، إنه سيتم صرف زيادة المعاشات، بدءاً من يوم الاثنين الموافق 1 يوليو، بعد أن تم إقرارها من قِبَل مجلس النواب، لافتاً إلى أن الزيادة بنسبة 15%، بحد أدنى 150 جنيهاً، وحد أقصى 832,5 جنيه.

وأكد سعودى، فى تصريحات لـ الوطن ، أن 9,6 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين والمستفيدين سيصرفون معاشات بقيمة 15,5 مليار جنيه شهرياً، بعد زيادتها، مؤكداً أن الزيادة فى حدود 2 مليار جنيه شهرياً، و28 ملياراً سنوياً.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعى أن صندوق الاستثمار الخيرى لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة عطاء سيقدم الدعم للجامعات والمدارس، وغيرها من المؤسسات التعليمية المرخص لها القيام بالأبحاث العلمية، التى تخدم ذوى الإعاقة فى جميع المجالات، وتمويل المؤسسات والجهات التعليمية على اختلاف مراحلها، ومراكز التدريب بكل ما يتعلق بالكتب أو الدوريات، والتجهيزات والمستلزمات اللازمة للعملية التعليمية لذوى الإعاقة.

وأضاف بيان للوزارة، عقب اجتماع مجلس إدارة الصندوق، أن إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة (عطاء) يأتى فى إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بتوفير مزيد من الدعم والرعاية للأشخاص ذوى الإعاقة، فى إطار جهود الدولة لتعزيز المشاركة المجتمعية لذوى الإعاقة، وتوفير أفضل الخدمات لهم، وزيادة الوعى بقضاياهم ومشكلاتهم وحلها، مشيرة إلى أن الهدف من إنشاء الصندوق هو تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التى تقدم خدماتها للأشخاص ذوى الإعاقة على مستويات الخدمات الصحية والاجتماعية.

15% نسبة الزيادة بحد أدنى 150 جنيهاً وأقصى 832 بإجمالى 2 مليار جنيه شهرياً

ولفت البيان إلى أنه سيتم دعم برامج التدريب التحويلى لراغبى العمل من ذوى الإعاقة طبقاً لاحتياجات سوق العمل، وتقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوى الإعاقة، والمساهمة فى تمويل وبناء دور لإقامة أو رعاية ذوى الإعاقة، وتقديم المساعدة النقدية أو العينية لذوى الإعاقة، وأسرهم وتشغيل المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية والمراكز العلاجية لذوى الإعاقة، وتمويل تكاليف العمليات...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية