الممر 1 مشاهدة

أول فيلم ملحمى عن حرب الاستنزاف والتمهيد لنصر أكتوبر

أعد الملف - سهير عبدالحميد ومحمد عباس

تجربة جديدة تستقبلها السينما المصرية خلال الساعات القادمة من خلال فيلم الممر وهو عودة لأفلام الحرب التى اختفت تماما منذ سنوات طويلة حيث كان آخر فيلم قوى وحقق نجاحا من هذه النوعية هو فيلم الطريق إلى إيلات فى منتصف التسعينات وقام ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم عزت العلايلى ونبيل الحلفاوى ومادلين طبر ومحمد سعد وعبدالله محمود وإخراج إنعام محمد على.

الممر هو نتاج ومجهود سنوات وحلم لصناعه بلا استنثاء والذين يفخرون انهم قدموا عملا عن فترة من اهم الفترات التى مرت بها مصر وهى فترة حرب الاستنزاف التى قادت إلى نصر أكتوبر وفى هذا الملف نرصد كواليس وتفاصيل هذا المشروع من مجرد حلم فى خيال صناعه لحقيقة ملموسة فى دور العرض.

أحمد عز: من أصعب أفلامى وقدمته بدافع وطنى

فيلم لا يتكرر الا مرة واحدة فى العمر هكذا وصف النجم أحمد عز تجربته فى فيلم الممر معتبرا ان المنتج هشام عبدالخالق منتج جريء لانه انتج فيلما مثل الممر والتى تعادل ميزانية ثلاثة افلام عادية.

وقال عز: الممر من اصعب الافلام التى قدمتها فى حياتى لانى لا امثل اننى فى معركة ولكن كنا نقدم معركة حقيقية وكنا نحصل على تدريبات عسكرية مكثفة فنحن لم نمثل اننا ضباط ولكن كنا ضباط وجنود حقيقيين.

وأثنى عز على لقائه بالنجمة هند صبرى فى الفيلم و التى وصفها برفيقة الدرب والكفاح خاصة ان بدايتهما الفنية كانت فى فيلم مذكرات مراهقة منذ 20 عاما مؤكدا انه بالرغم من مرور هذه السنوات لكنها لازالت محتفظة بروحها الحلوة وانسانيتها.

ونفى عز أن يكون قدم فيلم الممر بتكليف سياسى مؤكدا انه شرف لأى فنان ان يشارك فى عمل وطنى كبير مثل الممر حتى ولو بمشهد واحد وانه سيفخر ان فى الـv . c

الخاص به هذا العمل وسيكون فى تاريخ السينما المصرية مع نجوم عظماء ارخوا لتاريخ مصر.

وأضاف عز انه يركز اكثر على السينما اكثر من التليفزيون ولا يقدم مسلسل الا كل عامين او ثلاثة معتبرا ان السينما تعيش اكثر فى الذاكرة.

النقاد: سيدخل قائمة أفضل 100 فيلم...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية