مصر تحدث خططها الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية

أشار محمد حسان فلفل المدير التنفيذي لقطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر برئاسة مجلس الوزراء إلى أن الدولة المصرية قامت بمراجعة وتحديث خطط ادارة الازمات والكوارث الطبيعية في قطاعات الفيضانات والزلازل والحرائق وادارة المخاطر في مياه النيل والسكك الحديدية ومترو الانفاق.

جاء ذلك خلال جلسة العمل الرئيسية للمنتدى العالمي السادس للحد من مخاطر الكوارث الذي بدأ أعماله اليوم في جنيف ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 4000 شخصية منها ممثلين عن 150 حكومة.

كما تناول محمد حسان فلفل ما قامت به مصر من بناء شراكة بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بالحد من مخاطر الكوارث وتنفيذ مشروعين لتعزيز إدارة مخاطر الكوارث والإنذار المبكر، فضلا عن تنفيذ عدة حملات لتوعية المواطنين بالتعامل مع قضايا الحد من مخاطر الكوارث، وتكوين النظم الوطنية وقواعد البيانات ذات الصلة بالخسائر الناجمة عن الكوارث.

وأشار إلى أن مصر من بين الدول الاكثر عرضة لاثار التغيرات المناخية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية