النفط يصعد أكثر من 1% بعد حادث أرامكو السعودية

ارتفعت أسعار النفط بما يزيد على 1%، الثلاثاء، بعد أن قالت السعودية في بيان إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق-غرب الذي ينقل النفط السعودي إلى ميناء ينبع تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلّف أضرارا محدودة.

جاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تترقب فيه السوق تقرير معهد البترول الأمريكي المتوقع أن يظهر تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 800 ألف برميل الأسبوع الماضي، في ثاني هبوط لها على التوالي، وفقا لمحللين استطلعت رويترز آراءهم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.01 دولار، أو 1.4%، لتبلغ عند التسوية 71.24 دولار للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74 سنتا، أو 1.2%، لتبلغ عند التسوية 61.78 دولار.

وهذا هو أعلى إغلاق لخام برنت منذ السادس من مايو، وللخام الأمريكي منذ الثامن من الشهر نفسه.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الثلاثاء، إن الطلب العالمي على نفطها سيزيد عما كان متوقعا هذا العام مع تباطؤ نمو إمدادات منافسين مثل منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة، مشيرة إلى سوق أشد شحا إذا أحجمت المنظمة عن زيادة الإنتاج.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية