صور.. فعاليات ثقافية رمضانية تضيء القاهرة الفاطمية.. بردة البوصيري برؤية عصرية بين جموع المصريين.. ووزيرة الثقافة: الحضور الجماهيري يثري...

بردة البوصيري برؤية عصرية لقصور الثقافة في سور القاهرة الشمالي

وزير الثقافة تشهد انطلاق الفعاليات الرمضانية لقصور الثقافة

عبد الدايم : الحضورالجماهيرى يثرى الانشطة الإبداعية

خارج الجدران المغلقة وبين جموع المواطنيين، ومن أمام السور الشمالى لقاهرة المعز، شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الفعاليات الثقافية والفنية لهيئة قصور الثقافة فى شهر رمضان، والتى انطلقت باجزاء ملحنة لعرض بردة البوصيري، وقدمه شباب المبدعين من فرقة أوبرا عربي برؤية عصرية، وألقى بعض أبياتها الشعرية كل من الفنان أحمد الشافعى وإيمان إمام توزيع وألحان محمد مصطفي ومن إخراج الفنان هشام عطوة، وذلك في حضور النائبة منى جاب الله عضو مجلس النواب.

وأشادت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالعرض الذى تميز بالتجديد، واحتفظ بالشكل التراثى الأصيل، ووجهت بتقديمه يومياً طوال مدة الفعاليات التى تستمر حتى 23 رمضان يطوف بعدها جميع محافظات مصر.

وأشارت إلى أن وزارة الثقافة وقطاعتها المختلفة أعدت برنامجا فنيا وفكريا ضخما خلال الشهر المعظم، يستهدف جذب أبناء الوطن خاصة الشباب، ويعمل على تطوير الوعى والارتقاء بالوجدان، مشيدة بالحضور الجماهيرى الكبير الذى يثري الأنشطة الإبداعية فى كافة المواقع الثقافية، كما تفقدت معرضا لإصدارات هيئة قصور الثقافة، وآخر للحرف التراثية والتقليدية يستمران طوال فترة الفعاليات.

يشار إلى أن الأنشطة الرمضانية لهيئة قصور الثقافة تقام بكل محافظات مصر، بالإضافة إلى عدد من المواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية، وهي سور القاهرة الشمالي، باب النصر، مسرح الشاعر بالمعز، وكالة بازرعة، الحديقة الثقافية بالسيدة زينب وتتضمن عروضا لفرق الفنون والالات الشعبية والموسيقى العربية والانشاد الديني، أمسيات ولقاءات أدبية ، معارض تشكيلية ، ورش للطفل ، والحرف التراثية الى جانب انشطة متميزة للطفل تضم مسرح عرائس ، سينما ، ورش حكي ، مسابقات وألعاب ورش للرسم ، إضافة إلى عروض فنية.

وتقدم الهيئة كذلك ورش حرف بيئية ومعارض فنية في الفنون التشكيلية...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية