الإمارات تدعو مواطنيها لتحديث «واتساب» تفاديًا للاختراق عقب اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة..

دعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إلى تحديث تطبيق الواتساب، بسبب وجود ثغرة أمنية.

وأوضحت هيئة تنظيم الاتصالات، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تدعوكم هيئة تنظيم الاتصالات لتحديث تطبيق الواتساب تفاديا للاختراق».

وأضافت أنه نظرًا لاكتشاف ثغرة في تطبيق واتساب بداية مايو الجاري، قد تؤدي إلى اختراق الأجهزة الذكية نحثكم على تحديث التطبيق لآخر نسخة من خلال متجر التطبيقات الأندرويد أو أبل.

وكانت شركة «واتساب» أقرت مساء أمس الإثنين، بوجود ثغرة أمنية في تطبيقها تسمح للقراصنة الإلكترونيين باختراق هواتف مستخدمي تطبيقها وزرع برمجيات تجسس، ودعت مستخدمي تطبيقها إلى تحديثه بآخر إصدار كإجراء احترازي، وفقًا لـ«سي إن إن».

وأوضحت شركة «واتساب» المملوكة لـ«فيسبوك»، أنها اكتشفت وأصلحت الثغرة الأمنية التي سعى المهاجمون لاستغلالها، وكانت تسمح للمتسللين بزرع شفرة ضارة على الهاتف عن طريق إجراء مكالمة صوتية للضحية على واتساب.

ويتم تثبيت البرنامج الخبيث على هواتف المستهدفين، باستخدام ميزة الاتصال الصوتي على واتساب، ويمكن للقراصنة تحميل البرنامج بمجرد الاتصال، دون الحاجة إلى إجراء المكالمة فعلا، مع حذفها من سجل الاتصالات على الهاتف.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن الهجوم به جميع السمات المميزة لشركة خاصة تقدم برامج تجسس تتولى وظائف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة. دون ذكر اسم تلك الشركة؛ لكن تقارير إعلامية أوضحت أن المقصود هو «مجموعة NSO» الإسرائيلية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية