إريكسن ينقذ توتنهام من فخ برايتون ويعزز حظوظه في دوري الأبطال

وعانى توتنهام كثيراً أمام الصلابة والقتالية الدفاعية لبرايتون الذي يصارع من أجل البقاء، وكان في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل السلبي، لكن إريكسن فعلها قبل دقيقتين من نهاية المباراة بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.

وشهدت المباراة تألقاً كبيراً لمدافعي برايتون وحارس مرماهم الدولي الأسترالي ماثيو ريان الذين وقفوا سداً منيعاً أمام جميع المحاولات الهجومية أبرزها تصديه والمدافع شاين دافي لتسديدة من مسافة قريبة لديلي ألي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وتصدى الحارس ريان لتسديدة قوية لداني روز من خارج المنطقة على دفعتين (66)، وحرم القائم الأيسر المدافع البلجيكي طوبي ألدرفيريلد من افتتاح التسجيل برده تسديدة زاحفة من حافة المنطقة (72).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تلقى إريكسن كرة من آلي في منتصف ملعب الضيوف وهيأها لنفسه بيمناه قبل أن يطلقها قوية بيسراه وأسكنها على يسار الحارس ريان (88).

وكانت تسديدة إريكسن الـ29 للفريق اللندني في المباراة بينها 21 من خارج المنطقة.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الثالث برصيد 70 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، بفارق 3 نقاط أمام جاره اللندني تشيلسي الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بيرنلي 2-2 الإثنين في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين.

صراع محتدم

وابتعد توتنهام بفارق 4 نقاط عن جاره اللندني الآخر أرسنال الذي يملك فرصة انتزاع المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة في حال فوزه على مضيفه ولفرهامبتون غداً الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين، وبفارق 6 نقاط أمام مانشستر يونايتد السادس والذي يخوض غداً قمة ساخنة أمام جاره وضيفه مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين أيضا.

وهو الفوز الرابع على التوالي لتوتنهام على ملعبه الجديد واستعاد نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام مستضيفة مانشستر سيتي 1-صفر السبت الماضي على ملعب الاتحاد بعدما كان انتزع من الملعب ذاته قبلها بأربعة أيام بطاقته إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية