قطر.. تراجع التضخم السنوي 1.31 بالمائة خلال مارس

الدوحة/ الأناضول تراجع معدل التضخم السنوي في قطر، بنسبة 1.31 بالمائة في مارس/ آذار 2019، بحسب بيانات رسمية صدرت، الإثنين.

وجاء في بيانات لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، أن التضخم السنوي تراجع، بسبب انخفاض أسعار مجموعة الاتصالات 11.45 بالمائة، ومجموعة الترفيه والثقافة 7.35 بالمائة.

كما تراجعت أسعار، مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 2.33 بالمائة، ومجموعة النقل 2.30 بالمائة، ومجموعة الغذاء والمشروبات بنسبة 0.58 بالمائة، ومجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 0.19 بالمائة.

وعلى أساس شهري، انخفض التضخم في قطر بنسبة 0.03 بالمائة في مارس/ آذار الماضي، ليسجل 107.73 نقاط الشهر الماضي، مقابل 107.76 نقاط في الشهر السابق له.

ويعكس معدل التضخم (الرقم الذي يقيس تكلفة الحصول على الخدمات والسلع الرئيسية للمستهلكين) تحركات الأسعار ويرصد معدلات الغلاء في الأسواق المختلفة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية