زلماي خليل زاد: الولايات المتحدة لم تفرض الحرب على أفغانستان

رد المبعوث الأمريكي الخاص للمصالحة في أفغانستان السفير زلماي خليل زاد، على اتهامات حركة طالبان لواشنطن بأنها فرضت الحرب على أفغانستان.

وقال خليل زاد - في بيان بثه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأوردته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية- "إننا لم نفرض هذه الحرب، أفغانستان في حالة حرب منذ عقود ومات عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، وبدلاً من موسم آخر من القتال يطالب الأفغان بطريق جديد يمضون فيه".

وأضاف السفير الأمريكي: "دخلت الولايات المتحدة في محادثات السلام لأن استمرار الحرب ليس حلا، وخلال المحادثات اقترحت سبلا للحد من العنف، لكن طالبان تطيل هذا العنف من خلال رفض العمل معنا لوضع حد للقتل، فلندع الشعب الأفغاني يحكم على ما إذا كانت بيانات طالبان التي تشجع على المزيد من العنف هي الطريق الجديد الذي يمضون فيه".

يأتي بيان خليل زاد في أعقاب بيان لحركة طالبان اتهمت فيه الولايات المتحدة بأنها فرضت الحرب على أفغانستان، وذلك بعد يوم واحد من رد قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر والسفير خليل زاد وإدانتهما بشدة للهجوم الأخير الذي شنته طالبان.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية