1.3 مليار جنيه لتمويل مشروعات الشباب بالشرقية

منذ انطلاق برنامج مشروعك عام 2015 بمحافظة الشرقية، بلغت قيمة القروض التى تم الموافقة عليها مليارا و300 مليون جنيه، لتمويل 10 آلاف مشروع فى 18 مركزا ومدينة وفرت 42 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة بهدف تحقيق أعلى نسبة معدلات لإقامة المشروعات المتوسطة و الصغيرة.

وقال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إن المنتفعين ببرنامج مشروعك من الشباب الجادين والراغبين فى تحسين مستوى معيشتهم و تحقيق طموحاتهم و أحلامهم وأكد المحافظ أن المنفذين لهذه المشروعات يخضعون لبرامج تأهيل قبل بدء العمل فى هذه المشروعات و إدارتها لتنمية مهارتهم الإنتاجية وتزويدهم بالمعلومات التى تمكنهم من إعداد خطة لحساب تكاليف الإنتاج ورأس المال المطلوب ومصادر التمويل وتكلفة المنتجات، فضلا عن الإعلام بالشكل القانونى للمشروع وما لهم وما عليهم، وذلك فى إطار تطبيق إستراتيجية الحكومة للاهتمام بالشباب ومشكلاتهم وتنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب غراب بضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب وتوفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

وحول المشروعات التى تم تنفيذها على أرض المحافظة، أوضح حسام شبكة مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالشرقية، أنها تتنوع ما بين زراعى وصناعى وحرفى وتجارى وخدمي، لافتا إلى أن الأرقام تدل على زيادة نسبة وعى الشباب بأهمية العمل الحر من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ذات العائد والربح السريع.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية