محدث..الإسترليني يواصل خسائره عقب التصويت لصالح تأجيل موعد البريكست

مباشر: واصلت العملة البريطانية خسائرها لتتراجع من أعلى مستوى بـ9 أشهر تعاملات اليوم الخميس، بعد تصويت مجلس العموم على تعديلات بشأن البريكست.

وصوت مجلس العموم البريطاني لصالح تعديل يسمح بتأجيل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي حتى نهاية يونيو المقبل إذا تمت الموافقة على صفقة بحلول 20 مارس الجاري.

فيما رفض مجلس العموم البريطاني إجراء استفتاء ثان بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وفشل الجنيه الإسترليني في الاحتفاظ بمكاسبه التي حصدها في أعقاب تصويت البرلمان البريطاني لاستبعاد احتمالية تنفيذ عملية خروج المملكة المتحدة من عضوية الاتحاد الأوروبي بدون صفقة تنظم العلاقة بين الجانبين.

ورفض البرلمان البريطاني في وقت سابق من هذا الأسبوع الصفقة المعدلة للبريكست والتي تقدمت بها رئيس الوزراء تريزا ماي، في هزيمة ثانية للحكومة بأقل من 3 أشهر.

وفي موازنة الربيع بالأمس، أشارت الحكومة البريطانية إلى أن البريكست يمثل العائق الأكبر أمام اقتصاد بريطانيا كما خفضت التوقعات الاقتصادية لهذا العام.

وبحلول الساعة 7:30 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.8% ليتراجع إلى 1.3228 دولار، بعد أن وصل إلى قمة عند مستوى 1.3383 دولار عقب تصويت أمس.

وتعتر هذه القمة المسجلة عقب رفض المشرعون البريطانيون مقترح تنفيذ البريكست بدون اتفاق هي الأعلى منذ يونيو 2018.

كما هبطت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.6% ليصعد اليورو إلى 0.8555 إسترليني.

عملات اقتصاد عالمى

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية