جراحة تصغير معدة لعلاج السمنة بدون دبابيس جراحية لأول مرة بجامعة المنصورة

نجح قسم الجراحة العامة بمستشفى جامعة المنصورة، فى إجراء عملية تصغير للمعدة وتحويل مسار لمريضة سمنة مفرطة تبلغ من العمر 39 سنة وتزن 150 كيلوجراما، وذلك بدون استخدام المستلزمات باهظة الثمن (الدباسات الجراحية)، فى محاولة لرفع التكلفة الباهظة للعمليات من على كاهل المواطنين فى سابقة هى الأولى من نوعه.

حيث تم إجراء هذه العمليات بقسم 8 جراحة بمستشفى جامعة المنصورة تحت رئاسة الدكتور وائل خفاجى رئيس القسم ورئيس أقسام الجراحة كلية طب المنصورة، ورئيس فريق العمل الدكتور حسام غازى البنا، والدكتور محمد أنور مدرس الجراحة، والدكتور أحمد فضالى، والدكتور عمرو مدين وأحمد الفلال.

ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية الجديدة قد تم نشرها فى مجلة عالمية أمريكية مختصة لجراحة المناظير، وتم إجراء العديد من العمليات منذ أكثر من عام، وأثبتت فاعلية عالية فى علاج السمنة المفرطة وكذلك علاج الأمراض المصاحبة لها مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وقد تم إجراء العملية بالمنظار من خلال 3 فتحات فقط، وتبين تحسن حالة المريضة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية