باحث إسلامى عن حسن البنا: أول من ابتدع التنظيمات السرية وأصل للعنف المسلح

كشف هشام النجار، الباحث الإسلامى، تاريخ حسن البنا الإجرامى، فى الذكرى الـ70 لمقتل مؤسس جماعة الإخوان، مشيرا إلى أنه أول من ابتدع تشكيل جماعة لها أهداف ومنهج وسلوك وتصورات خاصة بخلاف ما عليه غالبية المجتمع ومناهضة للتصورات والأهداف الوطنية الجامعة ومعاكسة لها.

وقال الباحث الإسلامى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن حسن البنا هو من ابتدع تشكيل تنظيم سري مسلح مكلف بالمهام القذرة والاغتيالات ومراقبة الشخصيات العامة والسياسيين والأحزاب والهيئات التي تعتبرها الجماعة خصوما وأعداءا وعقبة أمام وصولها للسلطة.

ولفت هشام النجار، إلى أن حسن البنا ، أصل للأممية تحت عنوان أستاذية العالم عبر مشروع أممي وهمي عابر للحدود وهو ما اعتنقته بعده غالبية جماعات التكفير والارهاب والعنف ، أصل للعنف المسلح كسبيل للوصول لهدف الجماعة وهو الانفراد بالسلطة بالداخل والتمدد بالخارج ، مدعيا أن ذلك من قبيل الجهاد في سبيل الله وهو ما تؤمن به غالبية جماعات الارهاب اليوم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية