جوجل تختبر ميزة التنقل عبر الواقع المعزز ضمن الخرائط

جوجل تختبر ميزة التنقل عبر الواقع المعزز ضمن الخرائط

724

شارك Facebook Twitter Google+ WhatsApp Linkedin Telegram

بدأت جوجل اختبار ميزة التنقل عبر الواقع المعزز AR ضمن تطبيق الخرائط خاصتها Google Maps مع مستخدمين حقيقيين من خلال مجموعة صغيرة من المرشدين المحليين.

ويبدو أن عملاقة البحث مصممة على طرح ميزة التنقل الجديدة القائمة على الواقع المعزز ضمن تطبيق الخرائط، وذلك وفقًا لما أفاد به تقرير لديفيد بيرس David Pierce من صحيفة وول ستريت جورنال.

وكانت الشركة قد تحدثت لأول مرة عن التجربة الجديدة أثناء فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين في العام الماضي Google I/O 2018 في شهر مايو/أيار 2018.

وقامت حينها جوجل بمعاينة نظام تنقل جديد في تطبيق الخرائط يستخدم مزيجًا من الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي وكاميرا الهاتف لإرشادك إلى الأماكن في الوقت الفعلي.

ويستخدم نظام التنقل الجديد كاميرا الهاتف لتوفير الاتجاهات باستخدام الواقع المعزز إلى جانب بيانات الموقع لمطابقة موقعك عبر Google Street View، إذ يمكنك فتح تطبيق الخرائط والضغط على زر بدء الواقع المعزز Start AR، ليقوم تطبيق الخرائط بإرشادك باستخدام النظام الجديد.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

جوجل تحذر المواقع الإخبارية بفقدان 45% من عدد الزيارات إن…

جوجل تجلب التشفير إلى الهواتف الذكية الرخيصة

7 نصائح تساعدك في تأمين بياناتك وحماية خصوصيتك عبر الإنترنت

ويطالبك النظام أولاً بتحريك هاتفك بحيث يمكنه تحديد مكانك بالضبط وتحليل المناطق المحيطة باستخدام بيانات Street View، ثم تقديم التوجيهات بناءً على ذلك، وينبغي حمل هاتفك بالوضع الأفقي ليعطيك التطبيق الاتجاهات الفعلية في العالم الحقيقي.

ويحذرك النظام الجديد من الاستمرار في حمل هاتفك أثناء التجول، ويطلب منك التحقق من الاتجاهات بشكل سريع، وذلك لأن النظر إلى الهاتف أثناء التجول ليس آمن.

كما يساعد هذا التحذير على حفظ بطارية هاتفك نظرًا إلى أن التجربة تتحول إلى واجهة الخريطة العادية عندما تضع هاتفك في مكانه.

ويمكن للميزة نفسها الإشارة إلى...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية