بالأسماء.. غياب مصري عن القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب القائمة القصيرة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة في دورتها الثالثة عشرة، حيث اشتملت قائمة المؤلف الشاب على ثلاثة أعمال تم اختيارها من 12 عملاً من القائمة الطويلة، وكذلك اشتملت القائمة القصيرة لفرع أدب الطفل والناشئة على ثلاثة أعمال تم اختيارها من أصل 10 أعمال من القائمة الطويلة.

تضم القائمة القصيرة لفرع المؤلف الشاب كلا من رواية "حَمامُ الدار – أحجية ابن أزرق" للكاتب سعود السنعوسي من الكويت، الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون ومنشورات ضفاف عام 2017، وكتاب "المعرفة والسلطة: في الاقتراب من عوالم ميشيل فوكو" للباحث عمر التاور من المغرب، الصادر عن دار مقاربات للنشر والصناعات الثقافية عام 2018 ، وكتاب "روح القيم وحرية المفاهيم نحو السير لإعادة التّرابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية" للباحث د.عبد الرزاق بلعقروز من الجزائر، الصادر عن المؤسّسة العربية للفكر والإبداع عام 2017.

أما فرع أدب الطفل والناشئة، فتضم القائمة القصيرة كلاّ من قصة "أنا لست أنت" للكاتب جيكر خورشيد من سوريا، الصادر عن دار الحدائق عام 2018، وقصة "أحلم أن أكون خلاط إسمنت" للكاتب حسين المطوع من الكويت، الصادر عن دار الحدائق عام 2018، وقصة "أين منقاري؟ " للكاتبة يارا بامية من الأردن، الصادرة عن ورشة فلسطين للكتابة عام 2018.

يذكر أنّ فرع المؤلف الشاب استقبل 365 مشاركة هذا العام، بينما استقبل فرع أدب الطفل والناشئة 168 مشاركة. وستقوم الجائزة بالإعلان عن القوائم القصيرة لفروعها الأخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية