رئيس "الخارجي" بـ"الاستعلامات" عن إطلاق بوابة بـ6 لغات: هدفها تثقيف المصريين بما يحدث بأفريقيا

قال عبدالمعطي أبوزيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن الهيئة لديها خطط خلال الفترة المقبلة مثل التوسع في استخدام الفيديو لأفريقيا، وعمل قناة على الإنترنت لمخاطبة الشعوب بلغاتها.

وأكد أبوزيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صدى البلد"، مساء اليوم، أن إطلاق الهيئة بوابة إلكترونية بـ 6 لغات لمخاطبة الشعوب الإفريقية، لها مهمتين رئيستين هي تثقيف الشعب المصري بما يحدث في أفريقيا، حيث إن الشعب المصري لا يعرف الكثير عن أفريقيا.

وأوضح أن البوابة فيها باب مخصص عن أخبار إفريقيا وكل دولها من المصادر الرسمية المباشرة من الدول الإفريقية، فضلا عن باب خاص بمعلومات عامة عن كل الدول الإفريقية.

وأكد أن البوابة نشاط من الأنشطة التي تقوم بها الهيئة لمخاطبة إفريقيا خاصة بعد رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، مضيفًا أن البوابة تُطلق بـ6 لغات لمخاطبة الشعوب الإفريقية بكل لغاتها.

وأشار إلى أن اللغات الموجودة بالبوابة، هي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، وهم الأكثر انتشارا في أفريقيا، ثم لغات "السواحلية، الهوسا، والأمهرية"، وخلال الشهور المقبلة سيتم إضافة لغات إفريقية أخرى.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية