«هوت شورت رانيا يوسف» في امتحان بـ«آداب سوهاج».. ورئيسة القسم: «سؤال ممتاز»

أثار سؤال في امتحان نصف العام الدراسي في مادة «الإعلام المتخصص» للفرقة الثالثة بقسم الإعلام بكلية الآداب بسوهاج، عن التغطية الصحفية لواقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف لـ«هوت شورت» في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حالة من الجدل بعد تداول نسخة من السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر الدكتور صابر حارص، أستاذ المادة، في سؤاله، أن الواقعة مثلت حدثًا غريبًا للرأي العام، وطلب من الطلاب تطبيق أنواع التغطية الصحفية للشوؤن الفنية على الحدث وتحديد أنسب فنون وأشكال الكتابة الصحفية الملائمة للتغطية، وكتابة 5 أسئلة غير تقليدية توجه للفنانة رانيا يوسف أثناء الحوار معها.

من جانبها وصفت الدكتورة عزة عثمان، رئيس قسم الإعلام بالكلية، السؤال بأنه «أسلوب تطبيقي ممتاز للطلاب، ويتواكب مع الأساليب الجديدة في وضع أسئلة الامتحانات، لأنه يتضمن تطبيقًا عمليًا على قضية أثارها الإعلام وشغلت الرأي العام، وبالتالي لا يوجد أحد من الطلبة يجهلها».

وذكرت أن السؤال «لم يثر القضية في حد ذاتها، وإنما تضمن كيفية التناول الإعلامي لها باعتبارها شكل من أشكال فنون الكتابة الصحفية في الصحافة الفنية التي تتضمنها مادة الإعلام المتخصص إلى جانب التغطية الرياضية والسياسية».

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية