إحباط محاولة تهريب مستلزمات سجائر وشيش إلكترونية بمطار الغردقة

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي، برئاسة سعيد كامل مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من مكونات ومستلزمات السجائر والشيش الإلكترونية، وشاشات الهواتف المحمولة، بالمخالفة للقانون.

وقال مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الخميس 10 يناير 2019، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة الخطوط التركية القادمة من استانبول، اشتبه رامي مروان رئيس قسم تفتيش الركاب في الراكبين "م . ش"، و"م . أ"، مصريين الجنسية، وبحوزتهما 3 حقائب كبيرة، وبسؤالهما عما إذا كانا يحملان أية أشياء يستحق عليها رسوم وضرائب جمركية فأجابا بالنفي.

وبتمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة "X-RAY"، تبين وجود أجسام غريبة داخل الحقائب، وبالعرض على جابر موسي رئيس الوردية، قرر تشكيل لجنة من وليد الهواري، ومحمود صبري، ومحمد أبو بكر، وإبراهيم عبد الحكيم، لتفتيش أمتعة الراكب، في حضور نبيل شهاب مدير إدارة الأمن الجمركي.

وتبين وجود 900 قطعة من مكونات ومستلزمات السجائر والشيش الإلكترونية، و30 شاشة هاتف محمول، أنواع مختلفة، مخفاة بحقائبهما بين طيات ملابسهما.

وقرر د. محمد حسن عنان، مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 1 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، ومجدي السيد عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة أشكال التهريب الجمركي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية