جريدة المال - رأسمال البورصة السوقي يربح 8 مليارات جنيه الأسبوع الحالي

البورصة المصرية

والمؤشر الرئيسي يكتسي بالأخضر

منى عبدالباري

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها الأسبوع الحالي على تباين، ليغرد المؤشر الرئيسي للسوق EGX30 منفردا بالارتفاع، مع تحقيق رأس المال مكاسب ملحوظة، ما يتوقع معه أن تواصل السوق الصعود الأسبوع المقبل.

وعلى المستوى الأسبوعي ارتفع المؤشر الثلاثيني بنسبة 0.8% فقط، مغلقا عند 13367 نقطة، فيما تراجعت باقي المؤشرات بنسبة 0.40% لمؤشر EGX100 الأوسع نطاقا، وEGX70 للشركات الصغيرة والمتوسطة بـ 1% منهيا تعاملاته عند 687 نقطة.

وحقق رأس المال السوقي مكاسب أسبوعية قيمتها 8 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 765 مليار جنيه، مقابل 757 مليار جنيه الأسبوع الماضي.

وقال سامح غريب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة جذور لتداول الأوراق المالية إنه يتوقع أن يواصل المؤشر الثلاثيني ارتفاعاته الأسبوع المقبل، مع نظرة صعودية للمؤشر على المدى القصير.

وأشار غريب إلى أن هذا الاسبوع شهد عمليات جني أرباح على أسهم المؤشر السبعيني التي أحرزت ارتفاعات جيدة الفترة الماضية، وأبرزها أوراسكوم للتنمية، وايجيترانس، والعربية للشحن، وعامر جروب، وكيما.

ورجح أن يواصل المؤشر الثلاثيني صعوده الأسبوع القادم، بدعم أداء إيجابي متوقع للأسهم القيادية، لافتا إلى أن تماسك المؤشر فوق 14000 نقطة، سيؤدي إلى تغيير النظرة الهابطة على المدى المتوسط.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية