3 % انخفاضا في سعر النفط بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3% بعد تصريح وزير الطاقة السعودي بأن خفض الإنتاج مليون برميل يوميًا سيكون كافيًا لمجموعة أوبك.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح في اجتماع منظمة أوبك المنعقد في فينا: إنه لم يتم التوصل لاتفاق حول خفض الإنتاج، مشيرًا إلى أنه يأمل في التوصل لاتفاق بنهاية يوم الجمعة، مؤكدًا أنه لا يريد إحداث صدمة للسوق.

وأوضح الفالح أنه من المهم مشاركة المنتجين غير الأعضاء في المنظمة، مؤكدًا أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك عدم إبرام اتفاق، ومشيرًا إلى أنه في حال لم يكن الجميع مستعدين لخفض الإنتاج الآن فستقوم بلاده على الانتظار، مبينًا أن الخيارات تشمل خفضًا من 500 ألف إلى 1.5 مليون برميل يوميًا.

وأضاف إنه ليس لديهم مستهدف سعري، بل لديهم هدف يأملون في تحقيقه وهو إعادة التوازن بين العرض والطلب بالتدريج وبلطف خلال النصف الأول من العام المقبل، حيث يتوقعون أن يتراجع الطلب، ولن يكون هناك داع لاستعمال القدرة الإنتاجية الاحتياطية التي استعملوها في النصف الأول من هذا العام.

وتابع: "نأمل التوصل مع بقية المنتجين إلى اتفاق لخفض الإنتاج بالتساوي بين الأعضاء، ونحن لم نتوصل إلى هكذا اتفاق بعد".

وصرح الفالح أيضًا بأن الرئيس ترامب هو رئيس أكبر بلد مستهلك للنفط، بـ21 مليون برميل أي 20% تقريبًا من الإنتاج العالمي، والمستهلك في أمريكا وفرنسا والهند والسعودية، على حد سواء، يفضل الحصول على طاقة بأسعار ميسرة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية