الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 14 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، رافق ذلك مداهمة لمنازل أسرى محررين، واعتداءات، وتسليم بلاغات لعدد آخر من المواطنين.

وقال نادي الأسير - في بيان اليوم - أن 6 مواطنين جرى اعتقالهم من بلدات المغير وكفر نعمة وصفا في محافظة رام الله والبيرة.

فيما جرى اعتقال 5 مواطنين من عدة أنحاء في محافظة الخليل، ومواطنين اثنين من كل من محافظة جنين، ومن بلدة شويكة في محافظة طولكرم.

كما اختطفت قوة خاصة من جيش الاحتلال اليوم الخميس، شابا على حاجز برطعة العسكري جنوب غرب جنين.

وقال شهود عيان إن قوة خاصة من جيش الاحتلال متنكرين بالزي المدني اختطفت شابا ما زالت هويته مجهولة كان متواجدا بالقرب من الحاجز العسكري.

من ناحية أخرى، تواصل جرافات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال التجريف وشق الطرق والبناء لتوسعة البؤرة الاستيطانية "ايش كودش" المقامة على أراضي جالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إنه في الوقت الذي يواصل فيه مستوطنو بؤرة (احياه) المقامة على أراضي الحوض رقم (18) موقع الرؤوس الطوال من أرضي جالود زراعة الأشجار في الجهة الشمالية للبؤرة الاستيطانية، يقوم مستوطنو بؤرة (إيش كودش) بأعمال تجريف وشق طرق وبناء وحدات استيطانية جديدة في الطرف الشمالي للبؤرة الاستيطانية، المقامة على أراضي قرية جالود في الحوض رقم (20) موقع شعب خلة الوسطى.

وأضاف: "منذ أيام تعمل الآليات الثقيلة التابعة للمستوطنين بأعمال تجريف وحفريات وشق طريق في الطرف الشمالي للبؤرة الاستيطانية".

وأكد أن الأعمال التوسعية في البؤرتين الاستيطانيتين تأتي بالتزامن مع قرار حكومة الاحتلال شرعنة جميع البؤر الاستيطانية، وضمها لمستوطنة (عميحاي) الجديدة، حيث يسعى الاحتلال وفقا للخطط لاستيعاب 1100 عائلة استيطانية، وقريبا ستكون مدينة كبيرة حقيقية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية